0 معجب 0 شخص غير معجب
228 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

أفضل 5 أنواع من التمر المناسب للرجيم

إن كنت تسعى للحصول على إجابة سؤال ما هو التمر المناسب للرجيم، فإليك تلك الأنواع التي يمكن أن تحصل على نوع منهم، وتبدأ به في عمل الحمية الغذائية.

1- تمر العجوة أفضل أنواع التمر المناسب للرجيم

تمر العجوة، أو كما يعرفه البعض بعجوة المدينة، الأسمان صحيحان، وهو يعتبر من أفضل أنواع التمور التي تستخدم في عمل الحمية الغذائية، فهو يساهم في التخلص من الوزن الزائد، وذلك لأن تناول عدد فردي منه أو أكثر من 5 حبات في الصباح الباكر، سوف يسد احتياج جسمك للطعام لفترة طويلة وربما لبقية اليوم، كما يحتوي على نسبة معقولة من سكر الفركتوز، والجلوكوز.

2- تمر برحي

ينتشر التمر البرحي في دول الخليج، ومصر، والعراق، والأردن، ودول شمال أفريقيا، وهو تمر عراقي الأصل، والأسرع في النضج، يتمتع بطعم حلو المذاق، والسمك الرفيع إلى حد ما، ولين، وله لون أصفر، فائدته تكمن في مساعدتك على عملية الهضم، ويحتوي على  سكر الجلوكوز، والفركتوز بنسبة أقل قليلا من تمر العجوة.

3- تمر خلاص

هو تمر يتم زراعته في المملكة العربية السعودية فقط، لذا هو من أغلى أنواع التمور، وله لون اصفر مشمشي، يضم أيضا نسبة متوسطة من سكر الفركتوز، وسكر الجلوكوز، ويوجد به نسبة مرتفعة من فيتامين الكالسيوم المفيد لعظامك أثناء خضوعك للحمية الغذائية، وممارسة التمارين الرياضية، والتي تحتاج إلى عضلات قوية.

4- تمر خضري

هو أيضا يزرع في المملكة العربية السعودية، ويتمتع هو الأخر بنسب جيدة من سكر الجلوكوز ( ويعد سكر الجلوكوز من الأنواع سريعة الهضم والامتصاص من قبل المعدة)، والفركتوز (وهو من السكريات الأحادية)، وهي نسب مقاربة لتمر الخلاص، وموجود بنسبة أكبر في الأسواق، من الأنواع التي يكون الطلب عالي عليها.

5- تمر مكتومي

من التمور التي يمكن أكلها في أي مرحلة من نموها، ولكن إن تناولته أثناء مرحلة النضوج يمدك بالقليل من الألياف الغذائية، يحتوي على نسبة منخفضة من سكر الفركتوز بالنسبة للتمور الأخرى، بينما يحتوي على نسبة متوسطة من سكر الجلوكوز، هو تمر بيضاوي أو اسطواني الشكل، يتمتع بدرجة تقع بين اللونين البني والأحمر، ملمسه لين، وحلاوته متوسطة الطعم.

اسئلة متعلقة